الحماقة و أشياء أخرى………. يكتبها/ محمد عبد الحميد

19 مارس



المشهد الحالى على الساحة العربية و الليبية تحديدا” يشير الى مدى البلاء الذى اصابنا فى معظم الدول العربية ألا وهو الحكام الذين يتصفون بأشياء كثيرة سيئة و التى هى بعيدة كل البعد عن الخصائص و السمات التى يجب أن تتوافر فى أى رئيس دولة، فقد رأينا رئيس نهب ثروات الشعب فى الوقت الذى كان يشكو من عجز موارد الدولة و رأينا أيضا” الرئيس الذى تحالف مع العدو التاريخى لوطننا ، أو من ساعد قوى خارجية على احتلال دول شقيقة عربية و رأينا كذلك الرئيس الذى عقد صفقات مع العدو تمنحه مميزات تفضيلية حتى عن المواطن الأصلى و.. . و…. وأكثر هذه المساوىء خطرا” هى الحماقة تلك المصيبة التى تعرض مستقبل شعوب بكاملها للخطر.
ففى الماضى القريب كان صدام حسين بتهوره و حماقته التى أدت الى تفكيك العراق و تشتيت أهله و تدمير اقتصادهم وزرع شوكة فى الجسم العربى .
و اليوم يخرج علينا أخرق آخر و هو العقيد الليبى أو كما يلقبه البعض بالمجنون و الذى لم يستجيب لكل هذه الجموع من الشعب المطالبة له بالرحيل ، بل بدأ فى ضرب الجماهير بكل الوسائل حتى السلاح الجوى لعقابهم على رفضهم لتواجده على اعتبار أنه صاحب البلد حسب قوله حيث قال بالحرف: أنا دافع ثمن بقائى هنا.
ان كل ما أخشاه أن التمادى فى هذه الحماقة تعطى الدافع للمجتمع الدولى و تفتح الباب للطامعين فى استغلال حماية المدنيين كستار لتنفيذ أطماع استعمارية من أجل استغلال ثروات أو من أجل تقسيم و تفكيك بعض الدول و كل هذا يصب فى خانة الخطر على الأمن القومى لنا بالدرجة الأولى.
لقد تأخر رد الفعل العربى كالعادة اذ كان ينبغى أن يكون العرب هم صاحب القول الفصل فى هذا و لكن كما نعلم ….. انه البلاء الذى نعانيه بسبب هؤلاء القادة العرب.
لذلك تأتى أهمية أن نختار بارادتنا حكاما” عقلاء مؤهلين للحكم ولا نترك الفرصة للحمقى و المجانين للقفز على السلطة و من بعد تعريض مستقبل البلاد و الشعوب للدمار.

م.ع.ح march2005_decor@yahoo.com

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: