بالصور…انصار الحويني في كفر الشيخ يهاجمون المفتي

22 أكتوبر

نظم ألاف السلفيين في محافظة كفر الشيخ اليوم السبت وقفة تضامنية لمناصرة الداعية المعروف الشيخ أبو إسحاق الحوينى فى الدعوى التى أقامها ضده دكتور على جمعة مفتى الديار المصرية يتهمه فيها بالسب والقذف.
وبثت قناة “الحكمة” لقطاء حية” تظهر احتشاد المئات في كفر الشيخ تضامنا مع الشيخ الحويني ، وردد انصاره هتافات عدة منها “الشعب يريد تطبيق شرع الله”، “نحن فداء الدين وشرع الله” ،” احنا احنا الأزهرية دعوتنا دعوة سنية” ،” ابو اسحاق يابن حوين انت هدية من الخلاق” و”أبو اسحاق يابن حوين اعرف قدرك بالملايين.
كما رد المحتشدون هتافات ضد مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة ، امثال “مفتي الدولة يامفتي الدولة احنا الكثرة وانت القلة” ، ” مفتي الدولة يا مفتي الدولة احنا بنكبر وانت بتصغر “.
وتأتي تلك الوقفة في الوقت الذي من المقرر فيه ان تنظر محكمة جنح كفر الشيخ اليوم الدعوى المقامة من مفتى الجمهورية ضد الشيخ حجازي محمد يوسف، المعروف بأبي إسحاق الحوينى، يتهمه فيها بالتقليل من شأنه وسبه في أحد البرامج الفضائية.
وطالب المفتى في دعواه بتعويض مالي قدره 10 آلاف وواحد جنيه، جراء ما أصابه معنويا وأدبيا ونفسيا بسبب نقل أخبار كاذبة وألفاظ تخدش الحياء والسمعة وتهدف إلى التشهير به.
وقال مفتي الجمهورية في دعواه إن الشيخ أبو إسحاق الحوينى كان ضيف برنامج “حرس الحدود” الذي يذاع على قناة الحكمة، وقام بسبه وقذفه من خلال قوله بأن “المفتى ولد ميتًا” وهو ما يعد سبًّا له، والقصد منه المساس بالشرف والـتأثير على مركزه ومكانته الدينية.
وذكرت صحيفة الدعوى أن ما نقله الحوينى ليس صحيحًا وعار من الصحة، ويعاقب عليه القانون بالحبس والغرامة، خاصة أن المفتى عالم فاضل درس الشريعة والفقه، ما أهله إلى أعلى المناصب الدينية في مصر.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: