قالوا 81 والآن مصدر مسئول: مصر تنجح في زيادة عدد السجناء المفرج عنهم ما بين 20 إلى 30 مقابل جرابيل!!!!

22 أكتوبر

كان الاتفاق على اطلاق سراح 81 سجينا بإسرائيل وفجأة صرح مصدر مسئول رفيع المستوى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن الجهود المصرية نجحت في زيادة عدد السجناء المصريين محل التبادل مع الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم جرابيل إلى ما بين 20 إلى 30 سجينا، بالإضافة إلى ثلاثة أطفال معتقلين بالسجون الإسرائيلية.
كانت المعلومات الأولية أشارت ـ في وقت سابق ـ إلى أنه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية لصفقة مبادلة الجاسوس الإسرائيلي إيلان تشايم جرابيل المتهم بالتجسس على مصر لحساب إسرائيل، وذلك مقابل إطلاق سراح 81 سجينا مصريا و3 أطفال معتقلين.
الأطفال الثلاثة حكم عليهم بالبراءة من قبل محكمة بئر سبع بتهمة التسلل غير الشرعي لبيع سجائر داخل الحدود الإسرائيلية، وقامت النيابة الإسرائيلية بنقض الحكم، وكانوا ينتظرون قرارا جديدا حتى تمت الموافقة على استردادهم ضمن السجناء.
من جهة أخرى، وصف الخبير الأمني والاستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والأبحاث السياسية والأمنية الصفقة بأنها “إنجاز يستحق الإشادة” لأن 30 أكبر بكثير من 81 . وبشرنا سيادته  إن جهد المخابرات العامة المصرية يستحق الإشادة لإنهاء هذه الصفقة بالإصرار على تلبية المطالب المصرية من أجل مصالح مصر العليا، والتي تؤكد أيضا قيمة المواطن وأهمية استرداده ورجوعه لأسرته وأهله أسوة بما تتبعه الدول الأخرى بالاهتمام برعاية مواطنيها السجناء بالخارج.
وأشار إلى أن الصفقة تضمنت بعض البنود السرية الخاصة ببعض المطالب المصرية العسكرية والأمنية التي لا يمكن الإفصاح عنها، وأكد عدم صحة ما تردد بأن الصفقة تتضمن مساعدات اقتصادية أو مالية أمريكية مقابل استرداد المتهم جرابيل.
وياترى مين بيضحك على مين
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: