”النقابات المستقلة” و9 قوى سياسية وحقوقية تتهم ضابط جيش بسحل عامل داخل مجلس الوزراء

23 أكتوبر

أدان إتحاد النقابات المستقلة و 9من الأحزاب والمراكز الحقوقية ، تعرض عامل من عمال شركة ’’مصر ايران ’’ المعتصمين بجوار مجلس الوزراء، للضرب والسحل على يد ضابط جيش بمجلس الوزراء.
وطالبوا فى بيان لهم اليوم بمحاكمة الضابط وفتح تحقيق فيما حدث ، والإستجابة لمطالب العمال، وعلي رأسها إقالة العضو المنتدب ’’سامي أبو شادي ’’.
وأشار البيان : إلى أن مسؤلى مجلس الوزراء طالبوا ترشيح ثلاثة من بينهم للتفاوض في المجلس ، وعندما صعد وفد العمال للتفاوض علي مطلبهم الوحيد ، تعرضوا للإهانة من قبل أحد ضباط الجيش .
وأمر 4 من عساكره بجر العامل “خالد جيلاني” علي الأرض، وإلقائه في المصعد بعد أن قام بضربه بالبياده علي ظهره، ثم جره من المصعد للباب الخارجي لمجلس الوزراء، وعندما دخل العامل في غيبوبة لكونه مصاب بجلطة في القلب، طلب الضابط من العساكر أن ينتظروا حتي يفيق ويلقوه في الشارع قبل أن يراه زملائه .
وقع على البيان كل من الإتحاد المصري للنقابات المستقلة, والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية, ومركز هشام مبارك للقانون, واللجنة التنسيقية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية, ولجنة الحق في العمل, وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي, والحزب الاشتراكي المصري, وحزب العمال الديمقراطي, ومركز الدراسات الاشتراكية, ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: