فى التحرير.. مسيرات تطالب بسقوط نظامى الأسد وصالح.. وشاهين ينتقد الإعلام والفلول

6 نوفمبر

صلى مئات المصريين صلاة عيد الأضحي المبارك بميدان التحرير، وسط الأعلام المصرية والسورية، ونظمت الجالية السورية مظاهرات جابت الميدان ورددوا هتافات “يسقط حكم بشار الأسد” مؤكدين أن الأسد سيواجه نفس مصير العقيد الليبي القتيل معمر القذافي، وطالبوا بإسقاط عبدالله صالح رئيس اليمن مطالبين الحرية لجميع الشعوب العربية حاملين الأعلام المصرية وعلما سوريا يصل طوله إلي أكثر من 20 مترا.

من جانب آخر قام أم الشيخ مظهر شاهين المصلين في صلاة العيد وأكد في خطبة العيد استمرار الثورة حتي تتحقق اهدافها التي لم تكتمل بعد مرور 9 أشهر.

ودعا شاهين كل القوي السياسية إلي التكاتف حتي لا ينشق وحدة الصف الواحد، وعدم إعطاء الفرصة لفلول النظام البائد للعودة من جديد والترشح في الانتخابات البرلمانية.

وطالب شاهين بسقوط نظام مبارك الذي مازال يحكم البلاد حتي الآن، كما استنكر بعض السياسيين الذين بحثوا علي المناصب وتركوا الهدف الآساسي وهو تحرير البلاد من الظلم والبطش.

ووجه شاهين رسالة للإعلاميين والكتاب الذين يهاجمون الثورة أن يراعوا الله فيما يقولوه ويكتبوه لأنها رسالة سيحاسبون عليها يوم القيامة. وردد المتظاهرون هتافات فور انتهاء الخطبة “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”الشعب يريد تسليم البلاد”.

ومن جانب آخر نظم مجموعة من الشباب المستقل الذي لا ينتمي لأي تيار أو فصيل سياسي وقفة صامتة، حاملين لافتات مكتوب عليها “الحرية يوم التخلص من حكم العسكر”، “كفاية ظلم كفاية إهانه”، حاملين بالونات سوداء وملصق عليها نرفض المحاكمات العسكرية للمدنيين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: