في العيد.. منير يعود لأسوان والجندى يذبح وحسناء بالغردقة وعلا بشرم وطلعت بالبيت

6 نوفمبر

تتنوع طقوس الفنانين في قضاء إجازة عيد الأضحى ما بين الانشغال بتقديم ومتابعة أعمال فنية لهم، أو الابتعاد عن ضغوط العمل، من جانبه يحرص المطرب محمد منير دائما على السفر إلي بلده أسوان، فهي عادة لا يغيرها أبداً كل عام، لأنه يحب التواجد في العيد وسط أسرته وأخواته وأبناء أخواته.

أما الفنان محمود الجندى فقال: إنه يحرص على ذبح الأضحية وقضاء الساعات الأولى من العيد مع أبنائه، غير أنه سيتوجه خلال هذا العيد إلى محافظة كفر الشيخ ومدينة المحلة للمشاركة مع الفنان محمد نجم في تقديم عرض مسرحي هناك.

بينما أوضحت الفنانة حسناء سيف الدين أنها ستقضى العيد فى مدينة الغردقة وسط مجموعة من الأقارب والأصدقاء، لتستمتع بسحر الطبيعة الخلابة فى إحدى الجزر البحرية.

فى حين تتوجه الفنانة اللبنانية مادلين طبر إلى بيروت خلال عيد الأضحى لزيارة أقاربها وأصدقائها، بينما لفتت الفنانة ريم البارودى، إلى أنها ستستقبل خلال الأجازة، بعض أصدقائها اللبنانيين لتقضى العيد معهم فى مصر دون أن تحدد وجهتها.

ويؤكد الفنان القدير عبد العزيز مخيون حرصه على قضاء العيد كل عام في مسقط رأسه بعزبة مخيون قرية أبو حمص بمحافظة البحيرة وسط الأهل والأقارب، كما يحرص على نحر أضحية العيد بنفسه وتعليم هذا لأولاده.

وأعرب مخيون عن رفضه محاولات بعض المرشحين للانتخابات البرلمانية المرتقبة استغلال مناسبة العيد في الدعاية لأنفسهم عبر ذبح الأضاحي وإقامة مهرجان دعائي عليها.

أما السيناريست تامر حبيب فإنه يتنتظر عيد الأضحي كل عام لأخذ إجازة طويلة من العمل والالتقاء بعائلته التي يمنعه انشغاله بالعمل عن زيارتهم أغلب فترات السنة، وفيما يتعلق بذبح الأضحية، إذ أنه يفضل أن يكون هذا الأمر في ثاني أيام العيد وليس في اليوم الأول كما يفعل الجميع.

وقالت الفنانة علا غانم: إنها ستتوجه إلى مدينة شرم الشيخ فى عيد الأضحى المبارك، مؤكدة أنها تعشق السفر فى الأعياد لكونها تشعر بجو من البهجة والاختلاف عن الأيام العادية.

وأكد الفنان طلعت زكريا أنه سيقضى إجازة العيد فى منزله، ووسط أسرته وأصدقائه وأنه فى السنوات الماضية كان دائما يشارك فى عروض مسرحية فى الأعياد، مما كان يحرمه من زيارة أقاربه وأصدقائه، ولكن هذا العام اختلف الوضع وأصبح هناك فرصة لالتقاط الأنفاس والشعور بالعيد الذى سيكون مختلفا.

أما الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، فقال: إنه يقضى العيد فى منزله ويعكف على مشاهدة التليفزيون الذى يتميز بمذاق خاص وجاذبية فى العيد.

كما قررت المخرجة هالة خليل قضاء أول أيام العيد بمنزل العائلة، بينما تتوجه فى اليوم الثانى إلى العين السخنة لقضاء العيد الذى يذكرها دائما بأيام الطفولة.

وقالت الفنانة نشوى مصطفى: إنها تحتفل بالعيد مع أقاربها فى حى شبرا، حيث أصدقاء الدراسة والطفولة، مضيفة أنها تشعر بالسعادة بين أهالى شبرا، حيث يحتفل الأقباط مع المسلمين بالعيد، فى مشهد يعبر عن الشعب المصرى.

من جانبه، قال الفنان خالد النبوى: إن يوم العيد يبدأ بأداء الصلاة صباحا، ثم بزيارة أقاربه، وتوزيع “العيدية” على الأطفال، مضيفا أنه يعشق أكل لحم الضأن فى عيد الأضحى.

أما الفنان سمير غانم فيقضى هذا العيد فى منزله وسط أسرته الصغيرة، والتى تتكون من ابنتيه دنيا وإيمى وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

الفنان أحمد عيد له طقوس خاصة جدا في العيد حيث يحرص على قضائه في قريته المنزلة التي تقع في محافظة الدقهلية، كما يحرص على أن يكون كل شيء جديدا سواء الملابس أو الساعة أو النظارة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: