فى الدائره الاولى فى انتخابات الدقهليه فردى …. التحالف الشعبى يراهن على المدينه وحضور الشباب ..والاخون يستغلون غياب الوطنى فى القرى

9 نوفمبر

كتب ::: سوزان مرمر:::
تشهد الدائره الاولى والتى مقرها مركز المنصوره انتخابات مختلفه هذا العام حيث تشهد حضور شباب الثوره ويختفى الحزب الوطنى.
كما يحضر الاخوان بقوه ممثلين فى مرشحهم “يسرى هانى “الذى عاد من رحله عمل امتدت 10 سنوات بالسعوديه والذى يتمتع بكاريزما عاليه داخل وخارج جماعه الاخوان المسلمين .
وعاد هانى وعاد معه حديث الثلاثاء فى مسجد الشناوى بالمنصوره والمأخوذ من تراث الامام المؤسس حسن البنا والذى توقف من سنوات طويله ليعود ويشهد حضور كبير من شباب الاخوان
ويختفى الفلول من الدائره فى الفردى مع وجود بعض نواب الوطنى المنحل المكروهين من الناخبين .
ويظهر لاول مره حمدى قناوى ممثل عن حزب التحالف الشعبى ويعتبر قناوى فئه تشارك لاول مره فى العمليه الانتخابيه حيث تميز قناوى بنضاله العمالى لسنوات طويله وحضوره بصوره قويه فى احداث الثوره والمظاهرات بشكل مميز وملفت الامر الذى استغله قناوى فى الدعايه الانتخابيه والتى تعتبر بشكل مختلف ومميز عن باقى المنافسين حيث يعتمد على عرض صوره فى المظاهرات .
ويأتى وحيد فوده ابرز مرشحى الفلول على الدائره ليستعين بسمعه شقيقه الطيبه فى الدعايه الانتخابيه ويضع صوره اخيه بجوار صورته فى اللافتات “يا ممدوح قول لاخوك شعب المنصوره بيحبوك “.
يسرى هانى يستخدم كالعاده جولاته فى القرى والدعم الذى تقدمه الجماعه للفقراء مستخدمين فكره المواطن الشحات التى اعتمد عليها النظام السابق لسنوات طويله وهى تحويل المواطنين الى شحاتين .
دائره المنصوره الاولى فردى تشمل مدينه المنصوره والتى كانت اقل حضورا للناخبين فى الانتخابات السابقه فكان جمهور المدينه يقل بكثير عن جمهور القرى ويراهن قناوى فى دعايته على مدينه المنصوره على الشباب الذى ظل لسنوات طويله صامته فى ان يقوم باختيار مرشحه
يقول حمدى “اراهن على الشباب على الاخص بعد احداث الثوره وبعد ان اصبح التصويت بالبطاقه الشخصيه واتوقع حضور شبابى كبير يعى العمليه الانتخابيه ويعى كيف يختار مرشحه “.
كما تشمل الدائره قرى خط طناح وتشمل “قريه طناح وقريه ميت على وقريه ميت الصارم وقريه سيرلنت وتلبانه غيرها “وهذه القرى كانت تعتمد فى الانتخابات الماضيه على العصبيه والعائلات وكانت تدعم بقوه مرشحى الوطنى ابرزهم خالد حسن حماد حيث حضور الطاغى لعائلته فى تلبانه واعتماده ايضا على علاقه النسب مع اكبر عائلات قريه ميت على “.
وبعد اختفاء الوطنى من الساحه يستغل الاخوان الفراغ وارتباك الجمهور ويحضر بقوه فى القرى ليحشد الاصوات له .
الامر لا يختلف فى قرى ميت مزاح وسلامون القماش التى كانت تقوم على العصبيه حيث يتواجد الاخاون المسلمين بقوه على الاخص فى عيد الاضحى وتوزيع الاضاحى والاموال على الفقراء
ويترك التساؤل فى ظل الصراع الجديد من يحظى بكرسى البرلمان فى هذه الدائره .
SUZAN MARMR
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: