ردا على بن أليعازر..محافظ شمال سيناء:لا وجود للقاعدة في سيناء

15 نوفمبر

نفى محافظ شمال سيناء اليوم الثلاثاء بشدة تصريحات بنيامين بن أليعازر وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق الذي زعم أن سيناء تحولت لمنطقة إرهابية.

وقال اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء في تصريحات لشبكة الإعلام العربية  إن هذا الأمر مناف للحقيقة، والدليل ممارسة الدولة لكافة سيادتها الأمنية والتنفيذية في سيناء.

وأكد اللواء مبروك أن الجيش يقوم بتأمين بعض المناطق في سيناء، في حين تقوم قوات وزارة الداخلية بتأمين مناطق أخرى، كما أن جميع الأجهزة التنفيذية أيضا تمارس مهامها في جميع بقاع المحافظة، إضافة إلى أن محاكم شمال سيناء لم تتوقف في أثناء الثورة على غرار محافظات أخرى، وهو ما يعضد ما نقوله.

وأضاف أن شكل العلاقات مع حدود الجوار يتم في إطار التبادل التجاري مع إسرائيل دون توقف عبر منفذ العوجة بوسط سيناء، ويتم تبادل مرور الأفراد مع قطاع غزة من معبر رفح دون أية مشكلات.

وحول ما يثار عن تحول جبل الحلال في وسط سيناء إلى بؤرة لتنظيمات دينية متطرفة أكد المحافظ أن هذا الحديث غير صحيح بالمرة، حيث قام بافتتاح محطة تحلية بالقرب من جبل الحلال، مشيرا إلى أن المحافظة تمارس سلطاتها كاملة بدون وجود أية عوائق في تلك المناطق.

ووردا على ما نسب لتزعم المطلوب المقبوض عليه “محمد التيهي” لتنظيم القاعدة، قال إن التحقيقات لم تثبت ذلك نهائيا، وأنه قد يكون متشددا دينيا ضمن أفكار تنظيم “التوحيد والجهاد” المسئول عن تفجيرات طابا ولا صلات له لتنظيم ما يسمى بالقاعدة في الخارج.
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: