أطباء : استقبلنا 7 شهداء بالمستشفى الميداني وأكثر من ألف مصاب..والأخوان سننزل لفض الاعتصام

20 نوفمبر
يواصل عشرات آلاف المحتجين تظاهرهم في ميدان التحرير, فيما تدور الآن اشتباكات عنيفة بين الجيش والمتظاهرين بشارع محمد محمود.
وقال د. محمد فتوح رئيس جمعية أطباء التحرير إن عدد شهداء أحداث اليوم الذي وصلوا للمستشفى الميداني ارتفع إلى 7 شهداء, فيما عالج أطباء المستشفى أكثر من ألف مصاب واحتجزوا 300 داخل المستشفى.
وأضاف أن عدد المصابين الذين سقطوا خلال الأحداث فاق عدد المصابين في يوم جمعة الغضب 28 يناير.
وتوافد مئات النشطاء على الميدان في مسيرات جماعية, آخرها مسيرة نظمها مئات من شباب الإخوان المسلمين بالمخالفة لقرار الجماعة.
واشترك في المسيرة التي انطلقت من ميدان الدقي مئات من أعضاء الائتلافات الشبابية الأخرى.
وقال أحد المشاركين في المسيرة  إن قرار تنظيم المسيرة جاء ردا على تصريحات قيادات الإخوان المسلمين و حزب الحرية والعدالة التى أكدوا فيها عدم مشاركة الإخوان بالاعتصام, مؤكدين أن شاغلهم الأول هو الانتخابات.
وصرح مصدر من داخل الجماعة أنهم تلقوا تأكيدا من  شرف  والمشير بإجراء الانتخابات في موعدها ولذلك نحن ضد مايحدث في التحرير ولن يشغلنا عن الإعداد للانتخابات وسوف ننزل لفض هذا الاعتصام بالتعاون مع الأمن.
وعلى جانب آخر, قال الدكتور أحمد أبو بركة إن الاعتصام حق دستوري مكفول لكل المواطنين ولابد من التعامل مع من يخرج علي القانون بالقانون وليس باستخدام العنف ، وأكد أنه ضد استخدام القوة لفض الاعتصام ,وحاول التنصل  مما نسب إليه من أن الإخوان المسلمين بالتعاون مع القوى السياسية سينزلون لفض الاعتصام .
وعلى صعيد آخر, قال حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة من ميدان التحرير بعد نزوله ” إن الجريمة التي تجري الآن على قدم و ساق في ميدان التحرير قد إرتكبها من يقومون بها وكذلك من أفسح لهم صباح اليوم ومن لا يزال يفسح لهم المجال.
وأضاف للدماء في ديننا ولسفكها حرمةٌ عظيمة، و ربما بقيت لحظات قليلة أمام من يريد أن يتوب إلى الله و أن يفيق قبل أن تنقضي الفرصة كليةٌ وكل امرئ بما كسب رهين، و سنظل ملازمين للمظلومين هناك و المسترخصين بترك غيرهم لهم” .
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: